في

العالم يودع أحمد زويل العالم المصري الكبير

العالم يودع أحمد زويل العالم المصري الكبير

وفاة احمد زويل
وفاة احمد زويل

العالم يودع أحمد زويل العالم المصري الكبير ، بقلوب مؤمنة بقضاء الله سبحانه و تعالي ، ودعت الأوساط العلمية و العالم العربي و الأجنبي العالم الكبير ” أحمد زويل ” ، و ذلك بعد صراع طويل مع نوع ندر جدا من السرطان ، و قد رحل الفقيد عن عمر يناهز السبعين عام ، و تقوم حاليا وزارة الخارجية المصرية بالتنسيق مع الخارجية الإمريكية لنقل جثمان الفقيد حيث يواري الثري في مسقط رأسه مدينة دمنهور كما أوصي قبل وفاته .

أنجازات الدكتور زويل

و قد حصل الدكتور ” احمد زويل ” علي جائزة نوبل في العام ألف و تسعمائة تسعة و تسعين في مجال الكيمياء و ذلك بعد أن أكتشف من خلال أبحاثه القيمة بأكتشاف ما يعرف ” بالفيتمو ثانية ” التي أسهمت في كثير من المشاريع المفيدة حاصة فيما بتعلق بمجالات الليزر و غيره من المجالات الأخري .

و قد نعت رئاسة الجمهورية وفاة العالم الجليل في بيان صادر عن رئيس الجمهورية و قد تقرر أقامة جنازة عسكرية للعالم الكبير ” احمد زويل ” و من المنتظر أن يقوم رئيس الجمهورية بحضورها أو يقوم بأرسال نائب رفيع المستوي ينوب عنه ، و قد تقرر أن تكون الجنازة يوم الأحد بعد أن يكون جثمان الفقيد قد وصل من الولايات المتحدة الأمريكية .

و من المعروف أن الدولة قد قامت بتكريم العالم الكبير في عهد الرئيس السابق حسني مبارك ، حيث تم منحه قلادة النيل و هو من أعلي الأوسمة الموجودة في مصر ، كما تم منحه وسام الأستحقاق أيضا ، و قد تم أطلاق أسم العالم الكبير علي الكثير من شوارع جمهورية مصر العربية و كذلك أصدرت هيئة البريد اثنين من الطوابع تحمل صورته ،

و الجدير بالذكر أن الفقيد الدكتور ” احمد زويل ” قد قام بعمل أكثر من ثلاثمائة و خمسين بحث علمي تم نشرهم جميعا في أكبر المجلات العلمية علي مستوي العالم أجمع ، و قد نعت كل الأوساط العلمية و الفنية و السياسية رحيل العالم الجليل ، رحم الله الفقيد و تعمده بكامل رحمته و ألهم سرته الصبر و السلوان .

ماذا تعتقد؟

2 points
Upvote Downvote

Total votes: 2

Upvotes: 2

Upvotes percentage: 100.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

14 Comments

تعليقك على المقال
  1. Sociosqu ad litora torquent per conubia nostra, per inceptos himenaeos. Donec eu mollis felis, a maximus augue. Phasellus mi dui, tincidunt id venenatis vel, luctus quis lorem. Curabitur a ante non leo eleifend pretium. Vivamus efficitur ex varius dignissim imperdiet.

  2. Non enim turpis. Suspendisse porttitor tortor ultrices, mattis ante sit amet, sagittis metus. Class aptent taciti sociosqu ad litora torquent per conubia nostra, per inceptos himenaeos. Donec eu mollis felis, a maximus augue. Phasellus mi dui, tincidunt id venenatis vel, luctus quis lorem. Curabitur a ante non leo eleifend pretium. Vivamus efficitur ex varius dignissim imperdiet.

  3. Quisque lacinia lobortis lorem, id malesuada ligula finibus sed. Nulla ut nisl dui. Vestibulum sapien eros, finibus a nunc at, pellentesque efficitur dolor. Mauris eleifend mattis purus, ac tincidunt felis bibendum ac. Suspendisse non volutpat lorem. Class aptent taciti sociosqu ad litora torquent per conubia nostra, per inceptos himenaeos.

  4. Non enim turpis. Suspendisse porttitor tortor ultrices, mattis ante sit amet, sagittis metus. Class aptent taciti sociosqu ad litora torquent per conubia nostra, per inceptos himenaeos. Donec eu mollis felis, a maximus augue. Phasellus mi dui, tincidunt id venenatis vel, luctus quis lorem. Curabitur a ante non leo eleifend pretium. Vivamus efficitur ex varius dignissim imperdiet.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

29 Ridiculous Tips For Making The Most Of Curly Hair